مرحباً بكم على مدوّنة ((الغريب الأثري)) تابعوا معنا آخر المقالات والمواضيع. نتمنى لكم متابعة ممتعة ومفيدة..

ثناء من أهل الفضل

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فهذه بعض الكلمات التي تحمل ثناءً على مواضيع ومنشورات صاحب المدوّنة من بعض أهل الفضل من حملة العلم وطلبته ممن أحسنوا الظنّ بأخيهم  أحببتُ أن أنشرها حتى تكون دافعاً لي على الاستقامة والتواصي بالحقّ والحرص على الثبات عليه.


//1//  ثناء من الشيخ رائد آل طاهر العراقي وفقه الله تعالى:



الأخ الكريم والباحث المجد أبو عبد الله غريب؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وحيَّاك الله وبياك، ورفع قدرك في الدنيا والآخرة، وأسأل الله تعالى أن تصلك هذه الرسالة وأنت بخير وعافية.

أخي الحبيب؛ أنا معجب بمقالاتك، وأرى فيها جَلداً في البحث وفوائد نافعة، لذا تراني أحرص على قراءتها وحفظها عندي.

وأخيراً قرأتُ لك مقالك بعنوان: ((متى يُفطر الصائم؟))، ورأيتُ أنَّ هناك توافق مع مقال لي كتبته قبل أشهر في سحاب بعنوان: ((مناظرة مع الشيخ الألباني في تحديد وقت الإفطار)).

لكن وجدتُ أمراً في مقالك يحتاج إلى وقفة؛ وذلك حين قلتَ: ((13- لا يجوز الإفطار باختفاء الشمس خلف البنايات والعمارات لأنّها ليست آفاق شرعية)) مع أنك قلتَ قبلها: ((7- الغروب يكون خلف أفق الصائم وهو (أي الأفق) يختلف باختلاف الأمكنة، فمنهم من يكون أفقه البحر ومنهم من يكون أفقه الجبل ومنهم من يكون أفقه الصحراء المستوية)).

فأحببتُ أن أدعوك إلى قراءة مقالي، وكيف أنَّ الشيخ الألباني رحمه الله تعالى لا يفرِّق بين ذلك، لعلَّك تنتفع بكلامه.

وبارك الله في جهدك النافع وجعله في ميزان حسناتك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخوك أبو معاذ رائد آل طاهر 
15/08/2008


___________________________________________

/2//  ثناء من الشيخ أبي بكر يوسف لعويسي الجزائري وفقه الله تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم .
من أبي بكر يوسف لعويسي
إلى الأخ غريب الأثري وفقه الله وجعله شوكة في حلوق المبتدعة عموما والأشاعرة خصوصا .
السلام عليكم ورحمة الله .
اما بعد : 

وهذه معلومة اخرى بارك الله فيك يمكن أن تضيفها إلى الرد عليهم في عدم الأخذ بحديث الآحاد ، فالقوم متناقضون يأخذون بحديث الآحاد في إثبات عقيدتهم عن اليهودي لبيد ابن أعصم ،أو صاحب الصليب النصراني الأخطل في بيته الشعري - على فرض ثبوته - أو عن الجهم وعطاء بن واصل في إثبات العرض والجسم ، والحيز ، وغير ذلك .. وكل هؤلاء لم يبلغوا حد التواتر فكل واحد منهم جاء بشيء غير ما جاء به الآخر ، فقبلوا منهم هذه العقائد الضالة وهم آحاد ، ولم يقبلوا الوحي الذي جاء به المصطفى صلى الله عليه وسلم في قوله :{{ ألا وغني اوتيت القرآن ومثله معه}} . 

ثم يقال ، لهذا الذي يريد ان يرد الهدي الذي عليه السلفيون ويثبت أن الأشاعرة هم اهل السنة ،هل أسانيدك إلى ذلك متواترة أم هي آحاد ؟ 
وهل انت أيها الناقل لغيرك تلك العقيدة الأشعرية متواتر أم آحاد ، فإن قال متواتر كذبه الواقع ، وإن قال آحاد كذب نفسه ونقض بيناه ، فارمي به في زبالة البدعة والضلالة ولا تاسف عليه ، وغطيه بتراب هذه الحقائق حتى لا يؤدي برائحته أنوف المؤمين ..فواصل بارك الله فيك ، ولك سند - إن شاء الله - فقد لبست لأمة الدفاع ورفعت السيف الحق مرابطا على ثغور أهل السنة فنسأل الله لنا ولك الثبات والنصر إن سميع مجيب .

24-05-2009

_______________________________


/3//  ثناء من الشيخ أبي عبد الله محمد بن عبد الحميد حسونة المصري رحمه الله تعالى:

قال الشيخ محمّد رحمه الله في أثناء مراجعته لموضوعي الموسوم بـ ((أقوال علماء الإسلام في الرقص الصوفي)) : ...هذا البحث من الأبحاث التي ينشرح صدري عند قراءتها، لتعلقه بالعقيدة أولاً .

وثانياً : لانتصاره للسنة وردّه البدعة .
وثالثاً : لكونه تأويلاً لباب النصح الدال على إرادة راقمه الخير للمخالف .
رابعاً : لقيامه على الآثار وترادفها …
وُفّقت وبورك فيك وعُمم النفع بك، واستصحب على الدوام "وما توفيقي إلا بالله"

وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وإخوانه وآله .

كتبه
الفقير إلى مولاه
أبو عبد الله محمد بن عبد الحميد
في غرة شهر رمضان المبارك 1428هـ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عدد زوار الموقع